الأربعاء، 23 مايو 2012

اسلامنا جميل جدا جدا جدا

التقت بي في ساحة المؤسسة فقالت لي وهي تكشر عن بياض أسنانها ،
-هل ستحضرين الى الندوة ؟
-أية ندوة ؟
_ ندوة بعنوان "التحرش الجنسي داخل المؤسسات التعليمية "
-أعتذر لن أحضر
-  لم تتطلعي بعد على برنامج الندوة ولم تسأليني عن الأساتذة المؤطين
- هل اطلاعي على البرنامج سيغير  رأيي في الندوة ؟
-ربما ، لانه كل من اطلع على البرنامج أكد حضوره نظرا لأهمية الموضوع الذي ستتناوله الندوة ، وأيضا أنت عضوة في النادي الصحي ومثل هذه الأمور تهمكم
- أنا لدي قناعات شخصية بغض النظر عن انتمائي للاندية
- أتعلمين أننا سنطرح في تلك الندوة موضوع الاساتذة وتحرشهم بالفتيات ؟
- وهذا ما سيجعلني أصر على عدم حضور هذه الندوة
- لم؟ هل عرفت قصة فاطمة مع الاستاذ(لا داعي لذكر اسمه)
- أرجوك لا تكمليي ، بالله عليك لا أريد أن أسمع ، فقط أريد منك  توضيحا، ما الهدف من هذه الندوة؟
- طرح خطورة هذه الظاهرة التي انتشرت في مؤسستنا ، وفضح  تصرفات الاساتذة مع تلميذاتهم
-هل هناك اقتراحات ، يعني حلول فعلية لحل هذا المشكل ؟
- هدف الندوة هو توعية الفتيات ، و ازالة قناع بشاعة الأخلاق عن وجه ذلك الأستاذ
- اذن لن أحضر
- سيأطر الندوة الاستاذ فلان والاستاذ فلان (لاداعي لذكر الاسماء)
-أتعلمين ، أرى مثل هذه الندوات تخريبية أكثر مما هي توعوية ، فهي تشجع على انتشار هذه الظاهرة أكثر . كيف؟ مثلا هناك تلميذ يريد اتباع شهوته لكنه مستح ، ويحترم حرمة المؤسسة لكن ان حضر الندوة و علم أن هناك من سبقه للفاحشة  فأكيد سيتشجع ، لانه ليس الوحيد الذي أقبل على المنكر ، كذلك الامر بالنسبة  للتلميذات
-ربما لم تسمعي بخبر فاطمة والاستاذ ........
-أرجججججووك لا تكملي لا أريد أن أسمع
- لم ؟، الامر متداول و ليس اتهاما  لهما بل هي الحقيقة
- يجب علي أن أذهب الى اللقاء
انطلقت وأنا أتأمل في جمااااااالية ديننا ، يظنون أن الاسلام هو وضع منذيل لتغطية الرأس ،أو اسدال بعض الشعيرات من الوجه ، وتأدية بعض الركعات في المسجد ،لالا فهو نظام سام للغاية لا يقتصر على العبادات المألوفة ، بل هو أشمل ،بل هو أجمل ، لكنهم يجهلوه للاسف الشديد، بينما أنا  تائهة في دوامة أفكاري التقيت بصديقة أخرى
-اهلا وسهلا ، هل ستحضرين الندوة ؟
-لا لن أحضر
- ياه ظننتك ستكونين أول الحاضرات
- أبدا
- لعلك سمعت بفاطمة و.....
- أختي قولي لي  هل أنت مسلمة ؟
- ما هذا السؤال ، وما هاته الوقاحة ؟
-أجيبيني فقط ، هل أنت مسلمة ؟
- نعم أنا مسلمة ومؤمنة ، ألا ترين حجابي وحرصي على أداء الفرائض ؟
- جميل وفقك الله ، قولي لي لو كنا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم و قلت مثل هذا الكلام ماهي عقوبتك
- لا أدري
- بلى تعرفين
-  لم ترين الأمور من هذه الزاوية ؟أنا فقط أردت أن أنقل لك الخبر و الندوة ستكون قنبلة فضيحة لذلك الاستاذ  

مضيت  وأنا حزييييينة جدا ، فأنا لست الا انسانا ، قبلت و رضيت بالاسلام دينا والكل يردد هذا الدعاء في الصباح و المساء "رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا " ، لكن لم لا يريدون الامثتال به و اتباع منهجه السليم الاكثر من راقي، فهذا عمر ابن الخطاب أمير المؤمنين صعد المنبر وهو يقول لقومه لقد رأيت زنى بأم عيني فقال له علي ابن أبي طالب ، ان كان معك 3 أشخاص رأوها بأم أعينهم ، أفصح والا فان أشرت للزاني أقمنا عليك الحد ، يااااا عالم ، الاسلام جميل جدا فان لم يرى الزنى 4 أشخاص أقيم الحد على كل من فضح الزاني و الزانية ، وهذا من أجل ستر عيوب الناس  ، لكن الناس يستمتعون بالحديث في أعراض اخوانهم ،
 وبينما أنا في دوامة الأفكار ، اذا بصديقتي
- السلام عليكم ، أتعلمين ؟
قاطعتها قلت لها أتعلمين أنك بحديثك هذا ستجلدين 80 جلدة ،
{ و الذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة و لا تقبلوا لهم شهادة أبدا و أولئك هم الفاسقون }


نعم سيقام عليك الحد ، ألست أنت من يطمح بدولة اسلامية وبحكومة اسلامية ؟، لننطلق من أنفسنا ، ولنصحح أخطاءنا ولنقرأ تحت سطور أحكام ديننا ، ان لم يراها 4 أشخاص بأعينهم فيقام الحد على كل من تجرأ على فضح المسلمين ، يا أختي ان ديننا جميل يستر عيوبنا ويجعلنا نعيش بكرامة رغم أخطاءنا أفان أخطأ أحدنا استمتعنا بنهش لحمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-    حسنا حسنا ، لا داعي لفلسفتك ،الخبر منتشر في المؤسسة 
-    يااااا ربيييييييي  أصلح من حالنا ، و اجعلنا نلمس جمالية ديننا
و أنا في ادراة المؤسسة من أجل الحصول على بعض الوثائق من المدير ، سمعته وهو يوبخ الأساتذة المؤطرين للندوة ويرفض بشكل تام موضوعها ، فعدت أدراجي و أنا أتأبط أوراقي و أحمد الله كثثثييييرا على نعمة الاسلام 



0 التعليقات:

إرسال تعليق