الثلاثاء، 29 يناير، 2013

دعوة الانضمام الى ...........

الشعب يريد ........ ، لا تكملي الجملة لانها ستكون عقيمة جدا ان لم يكن هناك اصلا شعب ، وان لم يكن هناك معنى للارادة ، اذن ما العمل ؟
العمل أن نصنع  الشعب ، وهو الذي سيصنع الحياة ، نعم نعم ، لنعمل معا على صنع ذلك الشعب الذي يريد شيئا ، ربما حقا وربما ضروريات أو كماليات .
من هذا المنطلق انطلق عمل كل أهل الاصلاح ، اصلاح الاوضاع الاساسية للحياة ، ولاصلاحها وجب التفكير أولا في اصلاح الوعي ، وهذا الاخير لا يكون الا بالثقافة .
لنتعلم ، نعم ولنبدأ من أنفسنا ، لن نسب المناهج الحالية لأننا سنتفوق عليها من أجل وضع مناهج جديدة ، مناهج تصنع وعي الجيل الجديد ، ان كانت طريقنا شائكة فلنمط الاذى للذين سيلحقوا بنا ،" فاماطة الاذى عن الطريق صدقة ".
لنطالع الكتب  ولننمي ثقافتنا ، فقراءة الكثير من الكتب يجعل العقل يحيط علما بكل الامور و يدرس الفكرة من جميع الجوانب ، ويكتشف خططا ربما سبقه البعض للتفكير فيها فيبني على ما قد سبق .
ترك التوافه من الامور . لن نضيع اهدافنا بالاهتمام ب سفاسف الامور من مشاهدة افلام تجسد حياة وهمية ولا تدع الا للفساد و اعلاء راية الذل امام الشهوات . ان أردنا أن نكون جيل الاصلاح فلا يجب أن يصرف انتباهنا مثل تلك الامور عن اهدافنا وطموحاتنا .
خلق أنشطة ثقافية ، واعلاء راية العقل   ، وخلق مبادرات تنمي ثقافة المجتمع  ، والتغطية الاعلامية لافكار عقلانية منطقية تعطي الانسان كرامة حقيقية .
الدعوة الى الانضمام لجيل الاصلاح الجيل الذهبي الذي يسعى لتغيير واقع المغرب .
وختاما : سبقنا جيل أردوغان لكن سنصل معه أو قبله الى الهدف ان كثفنا الجهود ، امنا بافكارنا ، وأخلصنا بالعمل لها ، وعشقنا الوطن أكثر من عشقنا لأنفسنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق