الأربعاء، 25 أبريل 2012

يوم الحرمة=اليوم العالمي للمرأة


همست في اذني نحلة
حين استو سطت الزحمة
و انا أترنم إيقاعات النغمة
قالت مستفسرة عن سر الضجة
ما الخطب و ما سر الحفلة؟
و لم الاحتفال بيوم الحُرمة؟
قلت لها يا نحلة
ألا ترين باني في نعمة
و بان اليوم اختصته الأمة
للمرأة دون العامة
فدعيني استمتع بالحفلة
فانا اليوم هي النجمة
قالت  ما اراك الا في غفلة
و بصيرتك جهلت سر الحكمة
فقلت لها ليس هنالك حكمة
سوى ان جعلوا اللمة
تنصف  شبيهة النملة
قالت
لم تفهمي معنى الجملة
ولن تفطني لهدف الحملة
الا اذا اتيت معي في رحلة
سنقوم بجولة
نبحث فيها عن اهداف اللمة
و تكتشفين ما وراء الحفلة
و لم اختصوا المرأةَ دون العامة؟
قلت لها  هيا يا نحلة
نبحر في جسد الامة
نركب تاريخ الحرمة
و نستفهم مكان العلة
سافرت انا و النحلة
الى حيث تعرفت خبايا الحكمة
حين سرقوا حقي في الظلمة
و أنا كنت من الجهلة
فجعلت المجرم لي حكما
لم ينصف
 لكني فرحت بيوم الحرمة
قالت لي النحلة
كوني عالية الهمة
و اسعي نحو القمة
أنت شامخة كالنخلة
فقد فهمت سر الحكمة




0 التعليقات:

إرسال تعليق