الأربعاء، 25 أبريل 2012

قالوا لي


قالوا لي استمري
و شدي العزم كي تستقري
قلت
كيف لي ان اتألق
و انا لم أسطع في الافق
قالوا لي اذن انطلقي
وفي درب العلا فارتقي
قلت سبق لي أن مشيت
لكن عن الهدف تخليت
فتحطمت
وودعت الحلم
و من سماء النجاح اختفيت
قالوا لي شدي الهمم
و اسعي نحو القمم
و انزعي من فكرك
شوائب ماض تُعترك
وتألقي
قلت
اخشى من الفشل
فأتحطم
وأصير أسيرة للكسل
فأرجوكم اتركوني
و من الطموح حرروني
قالوا لي
أنت من تختار
ولفعلك نحتار
و لن يطول الانتظار
فغدا في واضح النهار
ولم لا في السحر؟
سيكون الحلم في الاحتظار
و تصيرين في أعين الحُظار
قاتلة
 سفيهة
تكاد تلتهمك الابصار
وندفن الحلم في قاع البحار
و ننصحك
افترشي الكسل
و تغطي بالكلل
و نامي
فلن تجدي شبيها للعسل
الا النوم
الى ان يتم الاجل
و رغم ذلك
لن تهنئي
فعقلك سيأبى فعلك
وستظل الندامة تلزمك
و الذل يوكزك
حينها
ما عليك
الا تخدير عقلك
اخدعيه او اقمعيه بسطوك
و ارض نفسك
 بقتل ضميرك
فانت من تختار
اتبغين عيش الابرار؟
فتسعين لتحقيق الحلم
وانت
راضية بالاقدار
راكبة جل الاخطار
ام ترضين لنفسك؟
حياة الفجار
قلت
ولدت وسط الاحرار
وسأحيى معيشة الابرار

0 التعليقات:

إرسال تعليق